Image
digital center photo

التمكين الرقمي

مراكز المجتمع الرقمية

مراكز أورنج المجتمعية الرقمية تقدم وتنظم دورات تدريبية شاملة في المهارات الأساسية بالتعاون مع شركائنا من القطاعين العام والخاص

stations

محطات المعرفة

جددت أورنج الأردن 5 مراكز رقمية تابعة لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في محافظة المفرق (في مدينة المفرق ومنطقة الدفيانة)، قرية كفرنجة في عجلون، ومنطقة العارضة في السلط، ومحافظة الطفيلة (المدينة) وزودتها بالوسائل الرقمية والأثاث.

women

مراكز المرأة الرقمية

بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، تعمل أورنج الأردن على تمكين النساء الأقل حظاً بالمهارات الرقمية والريادية بهدف تمكينهم من الاستقلال وبدأ مشاريعهم الخاصة.

youth

مراكز الشباب

جددت أورنج الأردن 3 مراكز رقمية تابعة لوزارة الشباب في العارضة وكفرنجة والعقبة وزودتها بالوسائل الرقمية والأثاث.

تحقق من البرامج المتاحة

البرامج التدريبية

digital

المهارات الرقمية

تقدم مراكز أورنج الرقمية دورات تدريبية مكثفة تسلط الضوء على مهارات مختلفة مثل: تكنولوجيا المعلومات، الألعاب وأمن المعلومات.

skills

المهارات الشخصية

تقدم المراكز مجموعة متنوعة من دورات المهارات الشخصية مثل: إدارة الوقت، مهارات الاتصال من أجل التنمية، أخلاقيات العمل والتفكير الإيجابي.

skills

المهارات الريادية

تزود المراكز الشباب بمهارات ريادة وادارة الأعمال، أساسيات بناء الشركات الناشئة ومهارات القيادة.

تحقق من المراكز

المواقع

الطفيلة – محطة معرفة الطفيلة

الطفيلة

الزرقاء – محطة معرفة الجامعة الهاشمية

الزرقاء

مادبا – محطة معرفة ذيبان

مادبا- ذيبان

محطة معرفة مليح

مليح - مادبا

مادبا – محطة معرفة ماعين

مادبا - ماعين

جرش – محطة معرفة الكتة

جرش - الكتة

المفرق – محطة معرفة المفرق

المفرق

اربد - محطة معرفة الحصن

اربد- الحصن

قرية أورنج الرقمية

عمان ، منطقة العبدلي ، شارع الملك حسين ، قرية أورنج الرقمية

مختبر اليرموك الإبداعي

جامعة اليرموك - كلية الحجاوي - مركز الابتكار وريادة الأعمال

برامج المسؤولية الاجتماعية من أورنج

قصص نجاح

eman

إيمان سلمان طموحها تساند الناس الي حواليها، ومع المهارات اللي طوّرتها بمركز المرأة الرقمي قدرت تساعد المجتمع بمشروعها. تعرّفوا على قصّتها.

إيمان سلمان
samira

يمكن ما قدرت تكمل تعليمها زي ما كان بدها، بس قدرت توصل بمشروعها الريادي! سميرة المطلق بتلهمنا كلنا برحلتها مع مركز المرأة الرقمي أحد برامج جهد بدعم من أورنج.

سميرة المطلق
lubna

تعرّف على مشروع لبنى السمحان اللي بتساهم في المحافظة على البيئة بإعادة تدوير إطارات السيارات وتأثير التدريب اللي أخدته من مركز المرأة الرقمي في تطوير مشروعها.

لبنى السمحان
Ibtisam

"ما توقّفي وضلّك طوّري من مهاراتك" رسالة ابتسام الشعراء صاحبة مشروع مزرعة الأوليفيرا. تعرّفوا معنا على قصة هاي السيدة المبدعة.

ابتسام الشعراء
fa

فايزة الهروط ما بيوقفّها أي شي. رغم كل التحديات، عم تتوسع بمشروعها بالمهارات اللي كسبتها بالتدريب في مركز المرأة الرقمي، أحد برامج جهد بدعم من أورنج.

فايزة الهروط
suhair

خلينا نشوف سهير الصمادي صاحبة مشروع زين وماريا، اللي طوّرت مشروعها من بعد ما أخدت التدريب في مركز المرأة الرقمي 
أحد برامج جهد بدعم من أورنج

سهير الصمادي
aya

آية عمرها 20 سنة، عمرها صغير لكن أحلامها كتير كبيرة، طوّرت مهاراتها أكتر مع التدريب الرقمي اللي أخدته بمركز المرأة الرقمي بكفرنجة.

آية
moayyad

 

"قبل أن أحصل على منحة كنت أعمل وأدرس لتوفير الرسوم الجامعية، مما أدى إلى تدني تحصيلي الأكاديمي، ولكن حينما حصلت على منحة أورنج عبر جهد تمكنت من التركيز على دراستي والمشاركة أيضاً في النسخة المحلية من مسابقة Hult Prize التي فزت بها بالمركز الأول. اليوم، أنا أعمل مع فريقي على مشروع لحل مشكلة البطالة بين الشباب في الأردن."

مؤيد الأشهب
مهندس صناعي
a

 

"الدورات التي التحقت بها في مراكز المرأة الرقمية التابعة لشركة أورنج ساهمت في تطوير مهارات الاتصال والتواصل ومهارات الحاسوب، كما ساهمت في التغلب على نقاط الضعف الموجودة في داخلي، تطوير المنتج وتقوية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي عند مشاركتي في المتاجر الإلكترونية. "

كفى سليم يونس ابو شليح
ريادية
a

 

"بعد ان انهيت الدورات التدريبية اللازمة في مركز المرأة الرقمي تعلمت كيفية عمل دراسة جدوى للمشروع، التسويق الإلكتروني الممول، انشاء قناة على اليوتيوب، كما طورت وتعلمت كيفية التعامل مع الزبائن. لقد تعلمت كيفية عمل ميزانية وعمل دراسة جدوى اقتصادية زادت من خبراتي بالحياة العملية وكيفية الوصول إلى النجاح. "

غادة عبد حسين خريوش
مطبخ انتاجي مرخص وقائم بالمنزل
a

 

"بعد ان تلقيت الدورات التدريبية اللازمة في مركز المرأة الرقمي أصبحت أدير مشروعي من جميع النواحي، فقد تحسنت مهاراتي التسويقية والتي أدت إلى تحسين الإنتاج والبيع، كما زادت قوة شخصيتي في التعامل مع المجتمع. "

سوسن عبدالرحيم محمد الحرباوي
مشروع مطبخ منزلي
a

 

" الإنسان بدون دورات إدارة المشاريع اشبه بالإنسان الامي خصوصاً بما يتعلق في استخدام الحاسوب، انا من الاشخاص الذين لم يستطيعوا استخدام الحاسوب وبعد تلقي دورات الحاسوب في مركز المرأة الرقمي التابع لشركة أورنج استطعت تخزين وجميع البيانات. من خلال مهارات الاتصال والتواصل استطعت تقديم نفسي ونشر ثقافة منتجي بكل سهولة ويسر، كما استطعت الوصول إلى مشروع ريادي بعد الحصول على دورة ريادة الاعمال. "

سميرة عبد الحافظ عليان المطلق
مشروع منزلي
a

 

"ساهمت الدورات التي تلقيتها في مركز المرأة الرقمي في زيادة المهارات، بناء وتنمية الشخصية، الخبرة، اكتساب المعلومات والتعرف على مجالات جديدة في الحياة وفتح أبواب جديدة للتسويق والتدريب. نعم، لقد غيرت هذه الدورات حياتي، بدأت بزراعة نبات الالفيرا وعمل منتجات مثل الكريمات والصابون والماسكات والزيوت والشامبوهات والجل الخام والوصفات العلاجية لبعض الحالات والتوسع بالتسويق وفتح اسواق جديدة. "

ابتسام عبد الحفيظ عوده الشعراء
رئيسة جمعية سيدات اليسرى

تعرف على

شركاؤنا

tkyit um ali
JOUHD
oasis
مهتم؟
استفد الآن
962
0/250

أقسام الشمول الرقمي

تم تصميم برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات في أورنج الأردن بعناية وذلك بهدف سد الفجوات الرقمية وتمكين المجتمعات والأفراد من التواجد الرقمي، وخاصة فئة الشباب، النساء والأشخاص ذوي الإعاقة.

Image
Innovation Labs

مختبرات الابتكار

نتاج دمج حاضنة أورنج للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع مركز ريادة الأعمال والابتكار...

Image
Digital Accessibility Program

برنامج تمكين الوصول الرقمي

تساهم أورنج الأردن في دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع...

Image
Makani Centers

مراكز مكاني

مساحات آمنة للحصول على خدمات التعليم وغيرها...