green

الطاقة الخضراء

دعونا ننشر الطاقة النظيفة معاً

تعتبر أورنج الأردن أول من اعتمد الطاقة النظيفة المتجددة في المملكة من خلال ثلاثة مشاريع رئيسية لمزارع الطاقة الشمسية

Green energy

أورنج الأردن ومشاريع الطاقة الخضراء

تتبع أورنح الأردن الالتزام الاجتماعي والبيئي لاستراتيجية Engage 2025 من خلال اعتماد الطاقة النظيفة والمتجددة، حيث تواصل الشركة المساعدة في مواجهة التغير المناخي وتقليل الأضرار البيئية تماشياً مع التزام المجموعة العالمية بخفض انبعاثات الكربون بنسبة 30٪ بحلول عام 2025 وإلى الصفر بحلول عام 2040، حيث أنشأت ثلاث مزارع للطاقة الشمسية لتحقيق هدفها من ذلك.

تقع هذه المزارع الشمسية في عمان، الخالدية، وفي منطقة تطوير المفرق. والتي اقيمت من قبل شركة قعوار للطاقة الأردنية، بحيث تقوم هذه المزارع بتوصيل الكهرباء إلى الشبكة من خلال ما يسمى بعملية التدوير.

يعتبر هذا المشروع الأول من نوعه والأكبر في الأردن حيث كانت أورنج هي المشغل الأول لإطلاق مشروع مزارع الطاقة الشمسية في المملكة.

يسلط مشروع مزارع الطاقة الشمسية الضوء على التزام مجموعة أورنج لدفع التغيير وتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة خاصة فيما يتعلق بالحد بشكل كبير من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. كما أنه يتماشى مع رؤية جلالة الملك ورؤية الدولة نحو الطاقة المتجددة.

في عام 2020، غطت مزارع أورنج الأردن الشمسية أكثر من 60٪ من احتياجات الطاقة للشركة وخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50٪. منذ عام 2018، نجحت الشركة في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 70 كيلو طن بفضل بنيتها التحتية الشمسية.