certificate

أورنج الأردن تحصل على شهادةGEEIS الدولية للمساواة بين الجنسين

19 Sep - 12 pm

حصلت أورنج الأردن مؤخراً للمرة الثانية على شهادة المعيار الدولي الأوروبي للمساواة بين الجنسين(GEEIS) ، كما حازت  لأول مرة على شهادة التنوّع تحت مظلة GEEIS والتي تعنى بتطبيق المعايير الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتنوع الخلفيات الثقافية وهذا يعكس مدى التزامها بتطبيق مبدأ المساواة بين الجنسين والتنوّع في مكان العمل. وتصدر هذه الشهادة من قبل Bureau Veritas، وهي جهة مستقلّة تمنح هذا النوع من الشهادات.

 

وتمكنت الشركة من تحقيق معايير شهادة "GEEIS" التي تعتمد على 8 محاور لكل من المساواة بين الجنسين والتنوع، من خلال سياسات الشركة فيما يتعلق بسياسات الأجور، الإبلاغ عن مؤشرات أداء واضحة، توفير مجموعة من البرامج التدريبية للجنسين لتحسين قدراتهم من أجل تلبية احتياجات العمل المستقبلية، توفير فرص عمل متكافئة من خلال سياسات الموارد البشرية لضمان توازن صحي في الحياة العملية وتعزيز التنوّع، والتزام أعضاء اللجنة التنفيذية بالمساواة بين الجنسين في جميع الوظائف وعلى كافة المستويات.

 

ومن الجدير بالذكر أن أورنج الأردن حصلت هذا العام على درجة استثنائية بنتيجة 4 من 5 نقطة وبذلك تكون قد زادت نقطة عن الدورة السابقة في عام 2018، علماً بأن هذه الشهادة تعطى كل 4 أعوام ويتم التدقيق عليها ومراجعتها كل عامين. أمّا شهادة التنوع، فقد حصلت عليها الشركة للمرة الأولى بدرجة 4 من 5، مما يجعلها في مصافّ الشركات العالمية في هذا المعيار الدولي.

وبيّن الدكتور إبراهيم حرب، المدير التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية والمصادر والتزويد والموارد البشرية لدى أورنج الأردن، أن الشركة تلتزم بتعزيز المساواة بين الجنسين كونها إحدى أهم أولوياتها، حيث تواصل تمكين المرأة داخل الشركة وخارجها ودعم التنوّع على كافة المستويات، انطلاقاً من دورها ومكانتها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول يبذل كافة الجهود من أجل توفير بيئة عمل داعمة لجميع الموظفين تحارب أي شكل من أشكال التحيّز.

وأضاف د. حرب أنّ هذه الشهادات تجسّد التزام الشركة بتطبيق مبادئ المساواة بين الجنسين والتنوّع من ناحية الأجور والتقدّم المهني والوصول للمناصب الإدارية، لافتاً إلى أن النساء يمثلن 25.2% من موظفي الشركة، في حين وصلت نسبة السيدات في المناصب الإدارية إلى 20.9%، منهما سيدتان في اللجنة التنفيذية.

 

 

-انتهى-

Latest News
elearning

أورنج الأردن تطلق منصة تعليم إلكترونية مجانية

19 Sep - 12 pm
johod

أورنج الأردن وجهد يجدّدان اتفاقية "البر والإحسان"

19 Sep - 12 pm
news

أورنج الأردن تخرّج الفوج الثالث من أكاديميتها للبرمجة

19 Sep - 12 pm
ramadan

أورنج الأردن تساند المجتمع بمجموعة من الحملات الخيرية الرمضانية

19 Sep - 12 pm
Tags